خلال فصل الصيف الحار، حافظ على ضغط الإطارات الملائم مع إطارات سوميتومو

** يوليو/ 2019: مسقط، سلطنة عمان: من المهم دائما فحص ضغط الإطارات أو كمية الهواء بداخل الإطار الذي يجب تغييره وفق الحرارة والطقس. ونظرًا لأهميته، فمنذ عام 2008 تضمنت المركبات نظام مراقبة ضغط الإطار، حيث تضئ أيقونة على شكل حدوة حصان عندما يكون ضغط الإطار أقل بشكل ملحوظ عن القيمة الأمثل.

قراءات ضغط الهواء على شاشة العرض تعطي قراءات دقيقة عن ضغط الهواء. فإذا أنار انخفاض ضغط الهواء على شاشة العرض، تأكد من التحقق من ضغط الهواء يدويًا مرة كل شهر –على الأقل- حيث ان إشارة ضغط الهواء المنخفض لا تنير إلى إذا كان الضغط منخفضا بالفعل.

الإطارات -في الغالب- هي أكثر جزء متجَاهل في المركبة، ولكن زيارة محطة التعبئة للتحقق وضبط ضغط الإطار يتم بخمس خطوات سهلة. الوقت المثالي لذلك هو خلال الليل أو أثناء الصباح الباكر قبل الذهاب إلى العمل أو عندما تكون حرارة الإطارات تعادل حرارة الجو الخارجي. إن حرارة الإطارات خلال أيام فصل الصيف الحار ترتفع بسرعة أثناء القيادة؛ ونتيجة لذلك يتسع الهواء داخل الإطارات مما يؤدي إلى ارتفاع الضغط بشكل سريع. لذلك لا تقلل من ضغط الإطارات الدافئة أبدا، فعندما تبرد قد ينخفض الضغط لأقل من الحد الأدنى لضغط الإطار.

عندما تكون في محطة التعبئة، حدد أولا ضغط هواء التشغيل عن طريق مراجعة دليل المالك أو التحقق من الملصق الموجود داخل الباب الجانبي للسائق. يمكن أن يكون الضغط الساخن أعلى بنسبة 20٪ من البرودة، ويجب ألا تُضغط الإطارات الساخنة على ضغط الإطارات الموصى به من قبل الشركات المصنعة للسيارات تحت أي ظرف من الظروف.