بارات للنفط

الهند هي ثالث أكبر مستهلك للنفط الخام بعد الولايات المتحدة والصين وتستورد حوالي 84 ٪ من إجمالي احتياجاتها من النفط الخام. وبالتالي ، فإن المشهد الاجتماعي والاقتصادي الهندي يتأثر بشكل كبير بالحركات في أسعار النفط العالمية وأسعار الصرف. مع استمرار النمو الاقتصادي المتوقع في الهند، في السنوات القليلة المقبلة، وزيادة التحضر وتحسين مستويات المعيشة، من المتوقع أن يرتفع الطلب على الطاقة بشكل كبير. تتمتع بارات للنفط بموقع جيد ولديها خطط طموحة لتعزيز حصتها في سوق الطاقة المتنامية ومتابعة التوسع والتنويع لخلق القيمة.

يسعدني أن أشارككم أن شركة بارات للنفط المحدودة قد احتلت المرتبة 275 في قائمة فورتشن جلوبال 500 لعام 2019، حيث ارتقت من المرتبة 314 في عام 2018. في وقت سابق من هذا العام في يناير 2019، كرس رئيس وزراء الهند الموقر مصفاة كوتشي المكررة والمحدثة للشعب. بفضل السعة المثبتة البالغة 15.5 مليون طن سنويًا ، أصبحت مصفاة كوتشي الآن أكبر مصفاة للقطاع العام في البلاد ، متجاوزة طاقتها التصميمية في السنة الأولى الكاملة للتشغيل نفسه.

التواجد العالمي

أنشئت بارات لموارد النفط المحدودة في عام 2006، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لنا لتلبية أنشطة التكرير، نمت في الحجم وتوسعت على مر السنين. تمتلك الشركة اليوم محفظة متوازنة من الأصول إلى جانب وضع التشغيل في الهند والخارج. تمتلك بارات لموارد النفط الآن مصلحة مشتركة في ستة وعشرين مبنا، يوجد ثلاثة عشر منها في الهند وثلاثة عشر في الخارج، إلى جانب حصتها في كيانين روسيين، وتملك رخصة لأربعة كتل منتجة في روسيا للحصول على النفط بإنصاف من حقل زاكوم السفلي البحري في الإمارات العربية المتحدة.

و أقدمت  شركة بارات لموارد النفط مع أصحاب الإمتياز نحو تسييل مشروع الغاز الطبيعي المسال الأولي في قطارين في موزم

بيق، مما جعله خطوة أقرب نحو أن تصبح موردًا عالميًا للغاز الطبيعي المسال.

الاستثمار في الشرق الأوسط

نتيجة لفوز بارات لموارد النفط المحدودة بامتياز في اونشور بلوك 1 في أبوظبي، بالاشتراك مع شركة الهند للنفط المحدودة، تولَّت منصب التشغيل على صعيد الساحة الدولية.

العلاقات مع سلطنة عمان

مصفاة بارات عمان المحدودة، في بينا وسط الهند، عبارة عن مشروع مشترك بين شركة بارات للنفط وشركة النفط العمانية، حيث تمتلك كلتا الشركتين 50% لكل سهم.

وأكملت الشركة العمليات اللازمة لتعزيز قدرتها الحالية من 6 MMTPA إلى 7.8 MMTPA وتلبية مواصفات جودة المنتج BS-VI.

مستقبل النفط والغاز في الهند

يستعد قطاع النفط والغاز للتحول النهائي استجابة للتطورات التكنولوجية الهامة والتغيرات في مزيج الطاقة نحو مستقبل منخفض الكربون وإعادة التوازن بين العرض والطلب. هذا يأتي مع حصتها العادلة من الفرص والتحديات.

سيزداد الطلب على الطاقة على خلفية النشاط الاقتصادي المرتفع، لا سيما في الاقتصادات الناشئة، مع تلبية الوقود الأحفوري لمعظم المتطلبات. على الرغم من وجود تكاثر كبير للطاقة المتجددة والغاز الطبيعي، إلا أنه من المتوقع أن يستمر النفط والفحم كعناصر رئيسية في سلة الطاقة في المستقبل المنظور.

MAKلزيوت التشحيم

على مر السنين ، اكتسبت MAK  لزيوت التشحيم وجودًا كبيرًا في قطاعي السيارات والصناعة. ولتوسيع آفاقها، فإن MAK  تؤسس نفسها كعلامة تجارية موثوقة في الأسواق الدولية كذلك.

لدينا مجموعة واسعة من المنتجات لقطاعي السيارات والصناعة. تصل MAK إلى القطاعات الأساسية مثل الفحم والطاقة والاسمنت والصلب والهندسة والبناء والبنية التحتية.

ننتج الزيوت الأفضل في فئتها من المجموعة II بالإضافة إلى زيوت باس، وهي العنصر الرئيسي في زيوت MAK عالية الجودة وتستخدم إضافات من الطراز العالمي لإنتاج زيوت التشحيم MAK . تحتوي MAK على أكثر من 450 SKU من مواد التشحيم والشحوم و الزيوت الخاصة المتوفرة في أحجام عبوات مختلفة من 20 مليلتر إلى 210 لتر.

لدى MAK أيضًا ارتباطات مع كبرى شركات تصنيع المعدات الأصلية مثل تاتا موتورز و هيرو و هوندا و تي في أس و كيرلوسكر و أتلاس كوبو و إيتشر ومؤخرًا مع كيا موتورز، على سبيل المثال لا الحصر، بالنسبة إلى الزيوت ذات العلامات التجارية المشتركة وكذلك الزيوت الأصلية.

أقامت MAK تواجدًا عالميًا في 12 دولة ولديها خطط طموحة لوضع بصمتها في العديد من البلدان الأخرى. نحن نصدِّر مواد التشحيم إلى دول جنوب آسيا مثل:  النيبال ، وسريلانكا ، وبنغلاديش ، وبوتان ، وميانمار. بالإضافة إلى دول جنوب شرق آسيا.

MAK هي أيضا علامة تجارية معروفة في الشرق الأوسط، مع دخولها في البحرين ، والكويت ، والإمارات العربية المتحدة والآن أطلقنا MAK في سلطنة عمان.

تقوم شركة بارات للنفط المحدود أيضًا بتصدير زيوت التشحيم MAK إلى القارة الأفريقية مثل : تنزانيا ، والكونغو ، وبوروندي ، ورواندا. و من أجل المضي قدمًا في السنوات المقبلة، لدينا خطط قوية لتعزيز الشبكات ونشرها في العديد من البلدان في الشرق الأوسط القارة الآسيوية وأفريقيا.

العلاقة مع عينت للسيارات

تعد شركة عينت للسيارات ، وهي فرع من مجموعة دبليو جي تاول الناجحة للغاية والمتخصصة في البطاريات وزيوت التشحيم ، وواحدة من أكثر الأسماء شهرة في مجال الصناعة عمان. يسعدنا للغاية أن نتعاون مع شركة عينت للسيارات، التي ستضع خبرتها واتصالها الشبكي العلامة التجارية MAK في عمان.