6 أنواع مختلفة من الإطارات

تخيل أنك تبحث على الإنترنت عن إطارات أو دخلت للتو متجر إطارات. و فجأة، على شاشتك تنعكس أنواع مختلفة من الإطارات وتشعر بالارتباك!

 

تتساءل ما هو الإطار الأفضل بالنسبة اليك؟

 

ولكن ما هو الفرق؟

 

لا تقلق، سوف نساعدك! سنناقش اليوم الأنواع المختلفة من الإطارات حتى تتمكن من اتخاذ قرار مناسب عند شراء الإطارات.

 

6 أنواع مختلفة من الإطارات

 

  • إطارات الصيف

 

يصعب على مرء تحمل درجة الحرارة عالية في عمان  خلال الصيف،  ولهذا السبب تم تصميم الإطارات لتحمل درجات الحرارة هذه. الإطارات الصيفية مصنوعة من مركب مطاطي ناعم يحسن الثبات والجر. والمداس تم تصميمه لمنع الانزلاق المائي.

 

  •  إطارات الشتاء:

 

هذه الإطارات بها الكثير من الأخاديد والشقوق. همتها هي تحسين الجر على الأسطح الثلجية والجليدية. في حين أن الإطارات الصيفية تصبح صلبة في درجات حرارة أقل من 10 درجات مئوية، فإن الإطارات الشتوية لا تصبح صلبة.

 

  • إطارات جميع المواسم

 

يتم إنشاء هذه الإطارات من خلال الجمع بين تقنية الإطارات الشتوية والصيفية. لهذا، لا تتوقع من هذه الاطارات نفس مستوى أداء الإطارات الموسمية المخصصة. تعتبر الإطارات جميع المواسم مثالية إذا كان عملك الأساسي هو الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب دون النظر إلى الأداء.

 

  • إطارات عالية الأداء

 

تم تصميم هذه الإطارات للمركبات عالية الأداء. لقد تم ضبطها لتوفير استجابة توجيه سريعة وتسارع فوري. بصرف النظر عن ذلك، لديهم مسافة قصيرة للفرملة وتصنيفات عالية السرعة.

 

  • الاطارات المفرغة

 

إنها في الحقيقة تقنية إطارات وليست نوع الإطار. ومع ذلك، يتم تسويقها كنوع مميز من الإطارات حول العالم. تتمتع هذه الإطارات بقدرة مذهلة على الركض حتى عندما تكون مسطحة. باستخدام هذه الإطارات، يمكنك القيادة لمسافة تصل إلى 80 كيلومترًا في الساعة.

 

  •  إطارات الدفع الرباعي

 

جمال عمان يكمن في الجبال والمناطق الرملية ، ويزور الكثير من الناس ، وخاصة السياح ، هذه الأماكن للقيادة على الطرق الوعرة. تم تصميم إطارات 4×4 خصيصًا للطرق الوعرة التي تتطلب إطارات قياسية للقيادة عليها. عيب هذه الإطارات أنها تستهلك الكثير من الوقود وليست مناسبة للقيادة على الطرق العامة. ومع ذلك، وفي الآونة الأخيرة، أدت التطورات التكنولوجية الأخيرة إلى توازن بين الأداء على الطرق الممهدة والوعرة.