5 نصائح لسلامة الإطارات في الشتاء

بالنسبة للإطارات ، الشتاء هو موسم النجاة. بسبب الهواء البارد، يتأثر ضغط الإطارات وتتأثر الصحة العامة للإطارات. فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على السلامة إطاراتك في البرد من أجل الحصول على الأداء الافضل.

 

5 نصائح لسلامة الإطارات في الشتاء

 

1: قم بتسخين السيارة دائمًا:

 

إنها أبسط وأهم نصيحة في قائمتنا. عندما يكون الطقس بارداً، من الضروري تدفئة السيارة قبل الجلوس خلف عجلة القيادة. يوصي معظم خبراء السيارات بهذا الروتين للحفاظ على اداء سلس لسيارتك.

 

2: قم بفحص ضغط الإطارات:

 

من أهم الأشياء التي يجب تذكرها خلال فصل الشتاء هو الحفاظ على إطارات سيارتك منتفخة بشكل صحيح. عندما ينكمش الهواء في الإطار مع انخفاض درجة الحرارة ، ينكمش الإطار أيضًا. إذا كان ضغط الإطارات منخفضًا، فقد تكون قيادتك محفوفة بالمخاطر. لهذا السبب، تأكد من أن الضغط الهواء  موجود على النحو الموصى به.

 

3: تحقق من التجمد

 

يلزم إجراء فحص منتظم للإطار، وإلا فإنك تخاطر بإتلاف محرك سيارتك. افحص محرك سيارتك قبل الشتاء لمعرفة ما إذا كان لديك ما يكفي من مضاد التجمد في سائل تبريد المحرك. سيحميك هذا من أعطال المحرك غير المتوقعة.

 

4: اقفال الأختام:

 

إذا كانت الأختام الموجودة على نوافذ وأبواب سيارتك متضررة، فسوف تدخل الرطوبة إلى سيارتك. تأكد من صناعة أختام سيارتك بشكل صحيح لمنعها من أن تصبح هشة.

 

5: فحص ميزات سيارتك قبل الشتاء:

 

من الضروري فحص مكونات سيارتك مع اقتراب فصل الشتاء. تمنحك الفرامل الجيدة الثقة في القيادة، وتسمح الماسحات الفعالة برؤية واضحة للطرق، وتضمن لك المصابيح الأمامية الممتازة أن تكون مرئيًا للآخرين على الطرق الضبابية. ستوصلك المصابيح الأمامية إلى وجهتك بسرعة وأمان.