4 روائح سيئة من السيارة التي يجب ان تعرف سببها

ما هي هذه الرائحة من سيارتي؟

 

يمكن أن يكون المحرك أليس كذلك؟

 

ربما انت مخطئ؟

 

السيارات عبارة عن آلات معقدة مصنوعة من مكونات مختلفة ويمكن أن يكون هناك أكثر من سبب للرائحة السيئة القادمة من سيارتك.

 

اليوم، سنشارك معكم الروائح الشائعة التي تشير إلى مشاكل مختلفة لسيارتك حتى تعرف بالضبط ما يجب عليك فعله في المرة القادمة التي تشم رائحة سيئة.

 

4 روائح سيئة من السيارة التي يجب ان تعرف سببها

 

 

رائحة الحرق العادية:

 

عادة ما يتم بناء محركات السيارات للعمل في درجة حرارة عالية. تحدث رائحة الحرق عندما تسخن السيارة أو عندما يصبح الزيت مسدودًا. قد يشير هذا إلى أن محركك فيه زيت قليل أو أنه يسخن. حتى نقص سائل النقل يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجير. لا ينبغي أن تحدث انبعاثات أي رائحة. إذا حدث ذلك، فهذا يعني أن السيارة تحتاج إلى خدمة على الفور.

 

رائحة العادم:

 

رائحة العادم داخل المقصورة هي رائحة يجب ألا تتجاهلها أبدًا. الأسباب الأكثر شيوعًا لرائحة العادم في السيارة هي تسرب نظام العادم.

 

هذه رائحة خطيرة لأن التنفس في منطقة صغيرة مثل سيارتك يمكن أن يكون قاتلا لكل من الناس والحيوانات. اصطحب سيارتك إلى ميكانيكي على الفور لتحديد المشكلة الأساسية.

 

رائحة حرق الورق:

 

لا يجب أن تتجاهل رائحة حرق الورق. في كثير من الأحيان، يكون لدى السائقين قدم ثقيلة على القابض. إذا تم القيام بذلك أثناء تغيير التروس، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف السيارة. مثل هذه الأخطاء أثناء القيادة يمكن أن تلحق أضرارًا جسيمة بواجهة القابض. عندما يتآكل القابض، فإنه يتسبب في احتكاكه وانبعاث رائحة مشتعلة، مما يشير إلى أنه يحتاج إلى الإصلاح في أسرع وقت ممكن.

 

رائحة السجادة المحترقة:

 

وسادة الفرامل التي تم الإفراط في استخدامها ستنبعث منها رائحة سجادة محترقة. قد تفقد وسادات الفرامل فعاليتها بعد الاستخدام المتكرر لفترة طويلة من الزمن. تتطلب القيادة استخدام الفرامل، لذلك لا ينبغي تجاهل أي مشاكل في الفرامل. يجب على السائقين إصلاحه في أسرع وقت ممكن.