ماذا يعني ضبط زوايا الإطارات، وما اهميته، وكيف تعرف ما إذا كنت بحاجة إليها

يعد ضبط زوايا الإطارات أحد أهم العوامل للحفاظ على التحكم اثناء القيادة.

 

ولكن ما سبب أهمية ضبط زاوية الإطارات؟

 

وكيف تعرف ما إذا كنت بحاجة إلى تعديل زاوية الإطار؟

 

اليك كل ما تود ان تعرفه….

 

لماذا يعد ضبط زوايا الإطارات امرا مهما؟

 

العجلات المستقيمة تعد فقط جانبا واحدا من ضبط زوايا الإطارات.ضبط زوايا الإطارات يمكن أن يزيد من عمر الإطارات، وتجنب تآكل الإطارات، ويوفر قيادة سلسة، ويوفر أمانًا للمركبة، بل ويوفر لك المال الذي تنفقه على الغاز.

 

بشكل عام، تتعلق ضبط زوايا الإطارات بتعليق السيارة، وهو النظام المسؤول عن الحفاظ على الاحتكاك الأمثل بين الإطارات والطريق. إنه النظام الذي يسمح بقيادة مريحة وثابتة.

 

ماذا يفعل ضبط زوايا الإطارات؟

 

في عملية ضبط الإطارات، لا يتم ضبط الإطارات، ولكن في الواقع، يتم تعديل توجيه وتعليق السيارة المتصلين بالإطارات.من خلال ضبط زوايا إطارات السيارة، التي تؤثر على كيفية احتكاكها للطريق، يمكنك الحصول على زوايا مناسبة. زوايا المثالية لكل مركبة تعتمد من الشركة المصنعة.

 

كيف أعرف ما إذا كنت بحاجة إلى ضبط زوايا الإطارات؟

 

فيما يلي بعض أعراض عدم ضبط زوايا الإطارات:

 

  • ستلاحظ أن عجلة القيادة مستقيمة لكن مركبتك تنجرف إلى اليمين أو اليسار. نفس الشيء أثناء القيادة بشكل مستقيم ، قد تلاحظ أن عجلة القيادة ليست مستقيمة.
  • إطارات سيارتك غير متساوية أو هي في أماكن غير معتادة. قد يكون من الصعب اكتشاف ذلك. اذا لم تتمكن من معرفة ذلك بنفسك فاطلب من شخص فني فحص إطارات سيارتك.
  • تشعر ان توجيه سيارتك “شديد الليونة” أو “مفكوك”. يبدو لك ان سيارتك تتجول من تلقاء نفسها. إذا كانت اطارات سيارتك غير منتظمة فقد تلاحظ أن سيارتك أقل استجابة من المعتاد.
  • عجلة القيادة تهتز. من المستحيل تجاهل عن هذا انذار. إذا كانت العجلات سيارتك تسحب بعضها البعض نتيجة عدم ضبط الزوايا، فقد تهتز عجلة القيادة على يديك.