اهم 3 أسباب التي تضعف بطارية سيارتك

هناك أسباب عديدة و مختلفة التي تؤدي إلى ضعف بطارية السيارة، ولكن من أجل فهم المشكلة، يمكننا تقسيم الأسباب إلى الفئات الثلاث الأكثر شيوعًا.

 

بعد قراءة هذا المقال، ستتمكن من الحفاظ على بطاريتك من الوقوع فريسة للمشكلات التالية.

 

أهم 3 أمور تتسبب في موت بطاريات السيارات

 

البطارية ضعيفة، قديمة أو متضررة:

 

البطارية القديمة أو الضعيفة أو متضررة قد لا تتمكن من الاحتفاظ بالشحن بشكل جيد، وقد تؤدي درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تزيد المشكلة سوءًا. إذا كانت بطارية سيارتك معيبة، فمن الأفضل استبدالها لحل المشكلة. من ناحية أخرى، إذا استبدلت بطارية سيارتك أكثر من مرة في العام الماضي، فقد تكون الأسباب التقليدية هي السبب.

 

إبقاء الأجهزة قيد التشغيل أثناء إيقاف تشغيل السيارة

 

احيانا قد ينسى السائق بعض الوظائف قيد التشغيل اثناء قفل السيارة و هو السبب الأكثر خطورة لبطارية السيارة. يشبه هذا بشكل عام إلى شيء يجذب الطاقة ولست على دراية به، مثل ضوء خافت لا تراه طوال اليوم. الحل يمكن ان يكون إلقاء نظرة خاطفة على السيارة داخل المرآب المظلم وستعرف كل ما تحتاج إلى معرفته، خاصة إذا كان لديك أطفال صغار يستمتعون بالضغط على الأزرار.

 

في ظروف أخرى، ستحتاج إلى مساعدة أحد المحترفين لتحديد ما إذا كانت هناك مشكلة ميكانيكية تتسبب في استمرار تشغيل المصابيح.

 

اتصال ضعيف بالمولد:

 

عند عمل المحرك، يتعاون المولد مع المحرك والبطارية لتشغيل الأنظمة الكهربائية (مثل الإضاءة الداخلية والخارجية، ولوحة الأدوات، واجهزة الاستريو، وإنذار السيارة، وغيرها) ، والأهم من كل هذا، شحن البطارية. قد تؤدي التوصيلات الضعيفة الناتجة عن ضعف الأسلاك أو التآكل إلى منع البطارية من استلام شحنة كافية.

 

علاوة الى ذلك، إذا لم يكن هناك تآكل مرئي وكانت التوصيلات في حالة جيدة (أكوام من مسحوق أبيض وأخضر تتشكل حول أعمدة البطارية) ، فقد يتلف المولد نفسه. في هذه الحالة، سيحتاج المولد بالتأكيد إلى الإصلاح أو الاستبدال.