إطارات سوميتومو تُشجع على ممارسة الصيانة الآمنة

24 يوليو/ 2019: مسقط، سلطنة عمان: من المهم دائما التحقق من عمق مداس الإطار أو سمك المطاط المتبقي في إطارات المركبة، لأنه أثناء القيادة يضعف المطاط ويصبح أقل فعالية في التحكم بمركبتك.

يقترح معظم خبراء الصناعة عندما يصبح عمق المداس أقل من 1/8 بوصة من المطاط بضرورة استبدال الإطار. وإذا كان عمق المداس أقل من 1/16 بوصة فإن الأطارات تعتبر مهترئة ويجب استبدالها حالًا. حيث أن القيادة في الأجواء القاسية بإطارات كهذه قد تعرض السائق والركاب إلى مواقف خطرة بدون سابق إنذار.

من الناحية الفنية، يتم قياس مداس الإطارات في 32 بوصة وتبدأ معظم الإطارات بـ 10/32 أو 5/16 بوصة من المطاط للسير على الطريق.

وكجهود مبذولة للإطالة من عمر المداس للإطار فقد تم تحسين دوران الإطارات. وهو النقل المادي للإطارات إلى مواقع مختلفة. تتآكل العجلات الأمامية بسرعة أكبر من العجلات الخلفية، لذا فإن الإطارات الدوارة من الأمام إلى الخلف والعكس تتيح للإطارات -بغض النظر عن الموضع- التآكل بمعدل مماثل.
وبما أن عجلات الدفع الأمامي وعجلات الدفع الخلفي تمتلك توصيات دوران مختلفة، فينبغي على مالك السيارة استشارة فني إطارات مثل تاول تاير كير برو بمنافذها عبر السلطنة.

تعتبر الإطارات أكثر جزء مهمل في المركبة، وينصح الخبراء بضرورة تدوير الإطارات –كحد أقصى- كل 8,000- 13,000 كم خلال عمر الإطار.

يجب على السائقين اختيار العلامة التجارية المثبتة للإطارات دون المساومة على سلامتهم. تعد شركة سوميتومو للإطارات واحدة من أكبر الشركات المصنعة للإطارات في العالم، حيث تم بذل جهود كبيرة لضمان منتج مصمم بدقة من أجل أداء عالمي حقيقي وقبضة قوية على الطريق. تقدم العلامة اليابانية المميزة لشركة سوميتومو لصناعة المطاط، ممثلة في عمان من قبل شركة عينت للسيارات ش.م.م -وهي فرع من مجموعة تاول الناجحة للغاية- مزيجا فريدا من التصميم المبتكر والجودة الفائقة.

توفر إطارات سوميتومو قيمة للعملاء تدوم طويلا وهي مثالية لسيارات الركاب والدفع الرباعي و SUV و