شركة سوميتومو للصناعات المطاطية وجامعة إيباراكي تأسسان تقنية فريدة من نوعها في تحليل الإطارات المطاطية

26 فبراير 2020: مسقط، سلطنة عمان: قامت شركة صناعة الإطارات اليابانية سوميتومو لصناعة المطاط في شراكة مع جامعة إيباراكي في اليابان بتأسيس تقنية مراقبة جديدة لتحليل مواد مطاط الإطارات.

بمساعدة مجهر شعاع جسيم جديد طورته جامعة إيباراكي، من خلال بحث مشترك مع سوميتومو، ظهرت تقنية ثورية ستمكن من تقييم المطاط الفعلي المستخدم في الإطارات المنتجة بكميات كبيرة. هذه التقنية المتطورة في تحليل الإطارات المطاطية ستخلق إمكانات هائلة للتطبيقات المستقبلية في تطوير المواد. باستخدام التقنية الجديدة، نجحت سوميتومو في مراقبة مناطق المطاط “الخشنة والرقيقة” بتفاصيل دقيقة لأول مرة.

بينما توفر طرق المراقبة التقليدية بيانات صور تظهر خليطًا لا ينفصل من الكبريت وعوامل تعزيز أخرى، فإن الطريقة الجديدة تولد صورًا واضحة توضح مكونات مركبة معينة، مثل روابط السيليكا المتشابكة أو عوامل تعزيز أخرى بألوان محددة. من المعروف أن الهياكل التي تشكلت عبر روابط الكبريت، والتي تعطي المطاط مرونته، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بقوة المطاط وتغيره في الخصائص بمرور الوقت. حتى الآن، ظلت تفاصيل هذه الهياكل داخل المطاط لغزا.

مع اكتشاف هذه الطريقة الجديدة، ستكون الصناعة قادرة على تقييم الهياكل التفصيلية للإطارات. يمكن استخدام بيانات الصور هذه بدورها لتطوير الهياكل الداخلية للإطارات المستقبلية التي ستوفر أداءً فائقًا من حيث كفاءة استهلاك الوقود ومقاومة التآكل والتمزق.

وقال متحدث باسم سوميتومو “هذه العملية تخلق إمكانات هائلة للتطبيقات المستقبلية في تطوير المواد. من خلال السماح لنا بتقييم هياكل الإطارات ذاتها، يمكن استخدام بيانات الصور هذه للتوصل إلى نماذج أولية في المستقبل توفر أداءً فائقًا ”

تعتبر إطارات سوميتومو هي العلامة التجارية الرائدة في مجال تصدير من شركة سوميتومو لصناعة المطاط المحدودة، وهي واحدة من أكبر وأنجح شركات تصنيع الإطارات في العالم. تعمل الشركة بأقصى جهد لضمان منتج مصمم بدقة لأداء في العالم الحقيقي وقبضة قوية على الطريق.

تقدم العلامة اليابانية المميزة لشركة سوميتومو لصناعات المطاط -والممثلة عمان بواسطة عينت للسيارات، وهي إحدى أقسام مجموعة تاول الناجحة للغاية- مزيجًا فريدًا من التصميم المبتكر والجودة الفائقة. توفر إطارات سوميتومو قيمة طويلة الأمد للعملاء وهي مثالية لسيارات الركاب وسيارات الدفع الرباعي وسيارات SUV وسيارات البيكأب والشاحنات / الحافلات الخفيفة والثقيلة والرافعة الشوكية الصناعية.

تتوفر إطارات سوميتومو الآن بضمان لمدة 5 سنوات في شركة عينت للسيارات ووكلائها المعتمدين في جميع أنحاء البلاد. تتوفر إطارات سوميتومو أيضًا بسهولة في تاول تاير كير برو في الوادي الكبير والغبرة وغلا والخوض والمعبيلة وبركاء والمصنعة وصحار وصحم وجعلان بني بو علي وإبراء وسناو وعبري ونزوى و كرشة  وسمائل و صلالة وصور. يمكن الحصول على مزيد من التفاصيل على موقعنا على الانترنت www.eintauto.com